mrmr.com



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمالك داخل الثلاجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 189
مزاجى : 0
http://i28.servimg.com/u/f28/11/59/42/77/pi-ca-10. : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: جمالك داخل الثلاجة   الأحد مارس 30, 2008 2:38 pm

سنتعرف هذة المرة بصورة عجيبة كيف تساعد الثلاجة في منح بشرتنا الجمال..!! نعم.. فنحن نتحدث عن مكونات الثلاجة بالطبع، لا الثلاجة نفسها..!! إذن دعونا نتعرف على ما تحوي عادة ثلاجاتنا، وكيف نستغلها بصورة صحيحة ومفيدة في غير الأكل.

المايونيز:
يمكن شراء المايونيز، ويمكن تجهيزه وهو يمتاز بطعم شهي، وله قيمة غذائية، لاحتوائه على البروتين وفيتامين "أ" في أغلب أنواع المايونيز، وفي حالة استخدامه ظاهرياً للبشرة فإنه يعتبر غذاءً مفيداً للغاية لصحة وسلامة الجلد.. كما يمتاز بمفعول مرطِّب..!

اللبن:

يمتاز اللبن بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة لسهولة امتصاصه بالجلد، وهذا يجعله من أفضل المغذّيات والمنظفات للبشرة.. ولذا يدخل في تحضير الأقنعة والكريمات ويستخدم كغسول لتنظيف البشرة.. بالإضافة إلى أنه يضاف لحمامات الماء لأغراض التجميل ولا ننسى بأنه غني بالكالسيوم الذي تحتاجه كل امرأة قبل بلوغها سن الثلاثين حيث يتوقف في هذا العمر اختزانها له وتبدأ بفقده..!!

السمسم:

يمتاز زيت السمسم بقدرته على منع امتصاص أشعة الشمس الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) ولذا يستخدم في تحضير الكريمات والدهانات الواقية من أشعة الشمس.. كما يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة كمغذٍ قوي ومرطب للجلد..

الخل:

الخل من المواد التي قلما يخلو منها المطبخ..! وهو يُحضَّر من عصائر مختلفة.. مثل قصب السكر والعنب والتفاح.. وكذلك يمكن تحضيره من القمح والذرة والشعير.ويعد خل التفاح أفضل أنواع الخل على الإطلاق، لما يتميز به من فوائد صحية عديدة بالإضافة لفوائده الجمالية.. فهو يستخدم في صورة محلول كغسول للشعر للتخلص من قشر الشعر، ولإكساب الشعر بريقاً جذاباً، كما يقاوم زيادة إفراز الدهون بالشعر، ولذلك فهو يفيد خاصة ذوات الشعر الدهني كما يدخل الخل في تحضير بعض كريمات العناية بالبشرة، كمادة مغذية للجلد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمالك داخل الثلاجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mrmr.com :: قسم المرأة والرشاقة-
انتقل الى: