mrmr.com



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحمد رزق يعترف أن "لخمة راس" فيلم بلا قيمة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 189
مزاجى : 0
https://i.servimg.com/u/f28/11/59/42/77/pi-ca-10. : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: أحمد رزق يعترف أن "لخمة راس" فيلم بلا قيمة!   الأربعاء مايو 21, 2008 2:27 pm

نجوم الكوميديا اوزان واصناف فمنهم من هو فوق الثقيل ومنهم وزن الذبابة وبعضهم وزن الريشة اما الفنان احمد رزق ومنذ ظهوره منذ سنوات التقيت به بعد نجاح دوره في مسلسل الرجل الاخر مع العملاق نور الشريف وكان عائدا لتوه من الاسكندرية مسقط راسه وهنأته بالنجاح وقلت له انه سيصبح نجما كوميديا فوق الثقيل فاندهش رزق لان دوره فى الرجل الاخر كان مأساويا وتراجيديا ولكنها عين الناقد والصحفي التي تخترق الحواجز ومرت السنوات وتحققت النبوءة برغم اني لست عرافا ولا اقرأ الفنجال ليصبح احمد رزق واحدا من نجوم الكوميديا فى مصر ليفجر الضحكات من خلال افلامه فيلم ثقافي وحمادة يلعب و حوش اللى وقع منك ولخمة راس وننتظره فى وش السعد وهيما احمد رزق يتحدث لفرفش...
وابو حمزة كما يحب ان يلقبه جمهورة هو احمد رزق تشعر انك امام طفل كبير وبرغم ان له كاركتر معين بلغة اهل السينما الا انه تمكن من تحطيم هذا الكاركتر وحقق المعادلة الصعبة بلعب كل الادوار وكان هذا هو سؤالى الاول فاجاب رزق: انا لا احب ان احصر نفسي فى دور معين وبرغم اننى نجحت فى الكوميديا الا اننى نجحت ايضا فى الادوار التراجيدية واشهرها دوري فى فيلم التوربينى وكذلك دوري فى مسلسلي سارة والرجل الاخر من قبلهما وغيرهما فالمهم ان يعبر الفنان عن احساسة الخاص ويجيد لعب كل الادوار واحمد الله على اننى عندما العب الكوميديا اتمكن من اضحاك الجمهور وعندما اقدم التراجيدي فاننى ارى دموع المشاهدين وهذه موهبة وملكة من عند الله سبحانه وتعالى لا يتمتع بها اى فنان.
ولكن التوربيني لم يحقق النجاح المتوقع؟
أنا أرى أن الفيلم جيد جدا ويعالج مشكلة اجتماعية خطيرة وهو عن فيلم رجل المطر لداستين هوفمان ولكن ارى ان المنتج والموزع هو الذي لم يوفر الدعاية الكافية للفيلم فتعرض لظلم كبير ولكن كثير من الأفلام قد لا تحقق نجاح سينمائي ولكن تحقق نجاحا عند العرض على القنوات الفضائية واتمنى ان يكون التوربينى منهم ليعوض سينمائيا وللعلم فهو فيلم جيد جدا ولكن تم سحبه من دور العرض لحساب الموزع.
اتهم ايضا فيلمك حوش اللى وقع منك بانه فيلم تجاري؟
انا ضد هذه التسمية لان السينما صناعة وتجارة ولكن الفيلم بالفعل يناقش قضية هامة جدا "حوش اللي وقع منك" كان تعبيرا عن أشياء كثيرة وصلنا لها وفقدناها وبحثنا عما فقدناه طوال طريقنا وما نفقده من قيم ومبادئ وثروات وكان الفيلم دعوة لنا جميعا أن ننظر حولنا ونفكر في واقعنا وما وصلنا إليه إنها ببساطة دعوة للاستيقاظ من ثباتنا العميق ورقادنا الطويل سواء بالنسبة لقضايانا المصرية او العربية اجتماعية كانت او سياسية وانا اري انه فيلم سياسي وجريء.
وهل جرأة مشروع فيلمك ابن نكتة ادت الى تأجيله؟
نعم فلقد اعترضت الرقابة على ابن نكتة فقدمت حوش اللي وقع منك العام الماضي وانتظرونى فى وش السعد.
ولكن عفوا الكوميديا السياسية هى منطقة صديقي وصديقك ايضا الفنان احمد عيد؟
لا الكوميديا السياسية ليست حكرا على احد مع حبي لصديقي العزيز احمد عيد وهو فنان رائع جدا.
الم تخش من عرض حوش اللى وقع منك وسط افلام حيتان السينما عادل امام وهنيدي ومحمد سعد عند عرض افلامهم معك العام الماضي؟
بصراحة كنت مرعوب جدا ولكن كل واحد بياخد رزقة ونصيبة ولكنى اعترض على تخصيص الموسم الصيفي لعرض الافلام فيجب عرضها طوال العام وارى ايضا ان الفيلم الجيد يجذب المشاهد الية حتى لو تم عرضة وسط الف فيلم ملىء بالنجوم.
وهل ترى ان حوش اللى وقع منك حقق ايرادات جيدة؟
نعم والحمد لله لقد نجح الفيلم بشهادة الجمهور والنقاد.
الا ترى انك تسرعت فى اعتلاء البطولة بعد فشل حمادة يلعب والتوربينى؟
والله انا تحيرت فاذا مثلت دور بطولة يقول بعض النقاد انه عمل زعيم واذا قدمت بطولة جماعية مثل التوربينى يقولون لم ينجح كبطل وهذا غير صحيح وعدم نجاح الافلام ليست مسئوليتى انا فى الاساس. وبالنسبة لفيلم "حمادة يلعب" فلم يحالفه النجاح المتوقع فى رايي لان جرعة الكوميديا بالفيلم كانت أقل من المتوقع، لذلك لم يحقق الايرادات المطلوبة.و هناك امورا لا أستطيع السيطرة عليها تؤثر على حجم الايرادات. كاختيار توقيت العرض، والدعاية المناسبة للفيلم، وعدد دور العرض التي سيعرض فيها.
ولكنك قلت انه يجب الا نقتصر على عرض الافلام فى الموسم الصيفي فقط اتناقض نفسك يا احمد؟
لا ولكن ليس معنى ذلك ان نعرض الفيلم فى ايام امتحانات الطلبة ونقول سوف ينجح فالطلبة والشباب هم جزء كبير جدا من الجمهور.
بصراحة الايتردد المنتجون حاليا فى اختيارك كبطل بعد الايرادات الضعيفة لبعض افلامك؟
بالعكس فلديّ ارتباطات كثيرة وأنا أحقق إيرادات معقولة وليست ضعيفة ولا تسبب اى خسارة للمنتج بل يربحون من ورائها والا ما استعانوا بي ان الفن عرض وطلب وفى فيلم "فيلم ثقافي" مثلا وبرغم ان النقاد صنفوه كواحد من أهم الافلام الكوميدية فى الربع قرن الماضي، لكنه لم ينجح تجاريا ولم تتجاوز إيراداته أكثر من مليون جنيه، كذلك فيلم "حمادة يلعب" لم يحقق أكثر من 4 ملايين جنيه عند عرضه في السينما برغم انه تناول قضية شركات المسابقات، بينما رأى الجمهور الذي شاهده على القنوات الفضائية أنه فيلم مهم ويحمل فكرة وقضية هامة. ولهذا فرهاني طوال الوقت على جودة ومضمون الفيلم لا على نجوميتي وشباك التذاكر ولا يتردد المنتجين فى اختياري كبطل بل ارفض اكثر من سيناريو شهريا لانى اشعر انه لن يضيف لرصيدي الفنى لانى اسعى للمعادلة الصعبة ان يكون الفيلم هادفا ويحقق ايرادات معقولة ومثلي كثير من المنتجين والمخرجين.
ولكن لخمة راس حقق لك الايرادات؟
يضحك قائلا وهذه هى المفارقة الغريبة فهي المرة الوحيدة التي غازلت فيها شباك التذاكر وتغاضيت عن الفكرة وبالفعل حقق الفيلم ايرادات ضخمة برغم انى اعترف لقراء فرفش انه فيلم بلا قيمة ولا هدف ولا مضمون ولكنه للضحك فقط وقررت من بعده عدم تكرار التجربة او اللهث خلف الافلام التجارية من اجل الايرادات فقط وقررت ان اكمل مسيرتى الفنية فى تقديم القضايا الفنية التى تتبنى هموم الناس بشكل فانتازاى وهذه هى وظيفة الفن وليس الربح فقط او اللهث خلف حصد الملايين فالمخدرات مثلا تجلب الملايين فهل معنى ذلك انها شىء جيد لا اظن ذلك ابدا ودور الفنان المحترم ان يقدم قضية تخدم جمهوره.
رغم نجاحك ككوميديان الا انك ترفض تصنيفك كفنان كوميدي؟
نعم فانا احب ان اقدم كل الادوار ولا افضل ان يتم حصري كفنان كوميدي فقط.
انت من جيل احمد عيد فهل ترى ان نجوميته تجاوزتك؟
هذا غير
انت من جيل احمد عيد فهل ترى ان نجوميته تجاوزتك؟
هذا غير صحيح فايرادات افلامنا متقاربة ولقد قدمت معه اوع وشك وفيلم ثقافي وهو كوميديان من العيار الثقيل وكل منا له جمهوره وارجوك الا توقع بينى وبين احمد لانه صديق عمري واعلم انه صديقك يا اشرف وسره عندك.
وباقي الكوميديانات؟
روعة ولهم جمهورهم ايضا ولا احب ان اذكر اسماء بعينها حتى لا يزعل البعض مني.
ماذا عن جديدك؟
طبعا فيلم وش السعد قصة أحمد ابو زيد، وسيناريو وحوار نادر صلاح الدين، وإخراج أحمد الجندي. وهذا هو التعاون الثاني الذي يجمع بيني والمخرج احمد الجندي وهو فيلم كوميدي مفاجأة لجمهوري واصور "مسلسل كوميدي اخراج جمال عبد الحميد وتاليف بلال فضل بعنون هيما ومنتظر عرضه باذن الله فى شهر رمضان المعظم القادم ويشاركني البطولة عبلة كامل وحسن حسني ورجاء الجداوي ومي كساب ودنيا ومها احمد واخراج جمال عبد الحميد وانتاج معتز ولي الدين شقيق الفنان الراحل علاء ولي الدين والمسلسل يطرح العديد من المشكلات الاجتماعية المعاصرة التي يواجهها جيل الشباب مثل عدم وجود فرص عمل كافية بالنسبة للشباب والعنوسة بالاضافة الى تناول ونقد قضايا العصر مثل المحسوبية والفساد واستغلال النفوذ والرشوة.
و ماذا عن زوجتك وابنك حمزة حمزة؟
برغم اننى ارفض الحديث عن حياتى الخاصة الا اننى اقول لفرفش ان الله رزقنى بزوجة صالحة باموت فيها وامسكوا الخشب وبحمزة ابنى باحبه واموت فيه وربنا يخليه لي يا رب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SaSa
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 394
العمر : 31
البلد : egypt
loisirs : مسلم
مزاجى : 0
https://i.servimg.com/u/f28/11/59/42/77/pi-ca-10. : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أحمد رزق يعترف أن "لخمة راس" فيلم بلا قيمة!   الأحد يونيو 15, 2008 10:31 am

شكرا على موضعك الجميله




فى انتظاااااااار المزيد




حـــــــفـــــــيــــــد


(عاشق الحبيب المصطفى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mram.allgoo.net
 
أحمد رزق يعترف أن "لخمة راس" فيلم بلا قيمة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mrmr.com :: اخبار الفنانين-
انتقل الى: